محطات معالجة المياه للمزارع

1 2محطة معالجة المياه بالنسبة لمزرعة الدواجن من اساسيات المشروع، وده لأن الدواجن وبالذات فى بداية عمرها بتكون حساسة جدا للاصابات الفيروسية والبكتيرية اللى بتنقلها المياه، وكمان المياه الغير معالجة بتقلل من استفادة الدواجن من الأدوية والاضافات المغذية اللى بنضيفها وده طبعا بيأثر على الانتاجية.
#ألفالتكنولوجياالبيئة هتوفرلك مياه مناسبة جدا لمزرعتك بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية والكود المصرى.
مواصفتك مع ألفا مدروسة بدقة مع ضمان حقيقي ودعم فنى مدى الحياة.

📞 01114447361
🌐 www.alpha-enviromental.com
✉️ Info@alpha-enviromental.com

الاشتراطات الازم توافرها فى محطة مياه مزرعة الدواجن:

  • نسبة الأملاح المتوازنة: فإن إنخفاض نسبة الاملاح غير الذائبة TDS يؤدي الي، نقص في العناصر الأساسية وبالتالي الي خلل في العمليات الحيوية للطائر من تمثيل غذائي وغيره، وزيادتها أو زيادة إحداها يؤدي أيضا الي خلل شديد قد يؤدي الي نفوق الطائر أو التفاعل مع بعض المستحضرات المضافة الي الماء كالمضادات الحيوية لذلك الفا بتستخدم افضل الاغشية لتوفير نسبة ملوحة مناسبة للمزرعة. علي سبيل المثال فإن زيادة عنصر الكالسيوم يؤدي الي إبطال مفعول المضادات الحيوية في عائلة بيتالاكتام وفقدان مفعولها، لذلك فإن النسبة المتوازنة هي عنصر أساسي لقطيع صحي.
  • العد البكتيري: مصدر المياه يعتبر عامل أساسي في التلوث البكتيري، فمياه الآبار الطبيعية تعتبر أكثر عرضه للتلوث البكتيري خصيصا عند اقتراب آبار المياه من مناطق الصرف الصحي والحظائر، فتلك البكتيريا والميكروبات تترسب من التربة الي بئر المياه وتزيد من العد البكتيري به، لذا تقوم الفا بتوفير نظام تعقيم بالكلوم وازالته، بعد ذلك بالفلتر الكربونى وايضا تركيب نظام تعقيم بالاشعة فوق البنفسجية ، لضمان عدم وصول تلك البكتيريا للطيور.
  • نسبة الحموضة والقلوية: تتحدد نسبة حموضة أو قلوية المياه علي عدة عوامل، منها تركيب المياه الكيميائي، ونسب أملاحها، وعمق البئر. وهي عوامل يصعب تغييرها في البئر نفسه ولكن من السهل التعامل معها بعد خروج المياه منه، فهناك العديد من الاضافات الكيميائية الآمنة التي يمكن إضافتها للمياه للوصول الي وسط متعادل. حيث أن نسبة الحامضية والقلوية في الماء يعتبر شرط أساسي لصحة أي قطيع، بل أيضا شرط لذوبان أغلب الأدوية والفيتامينات المذابة في الماء والحيل دون تكسيرها أو ترسيبها.
  • لا تتردد فى التواصل معنا للحصول على استشارة مجانية من خلال خبرائنا وفريقنا اللى بيضم اكثر من 50 استاذ جامعى من افضل الكفاءات فى مصر.